رؤية نقدية (العار) - مأمون علي فرح

 


*رؤية نقدية*


العار

***

واحد من أروع ما كتب محمود أبوزيد العار نور الشريف حسين فهمي محمود عبد العزيز عبد البديع العربي.. والعربي كان نجم هذا العمل بلا منازع من خلال الأداء الرفيع الذي قدمه في واحد من أجمل أعماله رغم قلتها لكنه كان شخصية متميزة في الأداء بشكل كبير إضافة إلى القصة والتشويق العالي الموجود فيها.

قدمت القصة دراما من نوع مختلف للغاية وكانت هذه القصة ذات مضامين وهدف محدد لأسرة انقلبت حياتهم رأسا على عقب بعد اكتشافهم أن والدهم الورع رجل البر والإحسان ما هو إلا تاجر مخدرات فكان اختبارا حقيقيا للتعاطي مع الواقع خصوصا للاخوين عادل وشكري فكانت الصدمة للأم والبنت الصغرى التي تخلت عن خطيبها بسبب هذه الفضيحة... رأينا من قبل ذات الثلاثي في فيلم جرى الوحوش نفس المضامين التي قدمتها سينما الثمانينات فترة ازدهار السينما العربية بشكل كبير حيث قدمت أعمال تحمل قصة تفيد الناس من خلال نماذج متشابهة في الواقع فجري الوحوش والعار هما عملين اجتماعيين بدرجة كبيرة قدمت فيه السينما رسالة إيجابية كبيرة للتعاطي  مع القضايا ذات الصلة التي تتعلق بالمبادي والشرف والقناعة بما قسمه الله وهو نوع موجود في السينما العربية التي تأخذ قصصها من الواقع الذي نعيشه..




*إلى لقاء..*

*مأمون على فرح*

*# النورس صناع الجمال*

تعليقات